تجارب سفاري و ونتر وندرلاند استثنائية في موسم الرياض

 أحب الزوار بشدة عودة موسم الرياض أخيرًا إلى المدينة، لذلك فهم سعداء بشكل لا يُصدق لأن جزءًا منه سوف يستمر لفترة أطول قليلاً. سيظل سفاري الرياض، الذي يقدم تجارب مثيرة للعوائل والأفراد، مفتوحًا الآن لمدة تصل إلى أربعة أشهر بعد نهاية موسم الرياض.

خلال موسم الرياض، هناك 14 منطقة مختلفة، تقدم كل شيء من متعة الطعام إلى وينتر وندرلاند. يقع سفاري الرياض في المنطقة السابعة وهو فريد من نوعه في التباهي بمغامرات الحيوانات، والتي تشمل الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.

قد تعتقد أن الرياض غابة خرسانية نشأت من وسط الصحراء، لكن رحلات السفاري في الرياض تظهر أن للعاصمة جانبًا بريًا مميزًا. تقع رحلة السفاري على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من العاصمة في نوفا ويلد لايف بارك.

سفاري الرياض
سفاري الرياض | Image Resource: riyadhseason.sa

تم إعداد سفاري الرياض لتعليم وعرض التنوع في مملكة الحيوان. خلال الجولة المثيرة، ستنبهر بمجموعة من الحيوانات بما في ذلك اللايجر (نسل ذكر أسد وأنثى نمر) والأسود والحمير الوحشية وفرس النهر والزرافات والفهود. هناك أيضًا نمر ذهبي نادر، وهو واحد من 34 نمرًا متبقيًا في العالم.

لطالما كانت رحلات السفاري في الرياض رحلة مزدحمة، حيث أصبحت المنطقة أكبر من ذي قبل وزادت بنسبة 40 في المائة، مما يعني أن ما يصل إلى 3000 شخص يمكن أن يكونوا في المتنزه. إذا كنت ترغب في ترقية تجربتك، فهناك جولات جيب رباعية الدفع خاصة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع في حديقة الحيوانات الأليفة، التي تضم حيوانات صديقة للأسرة بما في ذلك الماعز واللاما والدجاج.

لتكمل رحلتك، توجد ألعاب مائية وعروض مسرحية وألعاب مستوحاة من الكرنفال. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك قضاء يوم في ذلك، حيث يوجد 24 مقهى ومطعمًا في الموقع وتطل على مناظر مليئة بالحيوانات.

وينتر وندرلاند في موسم الرياض

عبر العديد من الفعاليات التي شملت رقص الزومبي، أداء المهرجين، الألعاب النارية التي تضيء سماء المدينة - هكذا تم الترحيب بالزوار في وينتر وندرلاند، وهي جزء من 14 منطقة لموسم الرياض.

حتى أن بعض العائلات تركت المدرسة وتوجهت الى هنا مباشرة لتكون أول من يدخل المنطقة.

أخبر مصطفى عثمان، مدير العمليات اللوجستية من أوزبكستان، مجلة عرب نيوز كيف أنه أحب وينتر وندرلاند خلال الموسم الماضي ولا يمكنه الانتظار حتى يتم افتتاحه مرة أخرى هذا الموسم.

"سبب مجيئي في اليوم الأول من وينتر وندرلاند هو أنني زرت المنطقة مرتين في الموسم الماضي، وفي هذه المرة أردت أن يستمتع أطفالي بالتجربة. هذا هو السبب في أنني حصلت على عذر من وظيفتي لوجودي هنا" قال عثمان.

أضاف عثمان إنه زار جميع المناطق والفعاليات تقريبًا خلال الأيام العشرة الأولى منذ انطلاق موسم الرياض. "ذهبت إلى جميع الأحداث تقريبًا، الافتتاح الكبير لموسم الرياض، عرض WWE Crown Jewel، ذهبت إلى Combat Field واليوم هنا في وينتر وندرلاند... وفي يوم الجمعة سأذهب إلى الأوركسترا (المصرية) في (الرياض) بوليفارد، في ساحة محمد عبده. أنا متحمس للذهاب إلى سفاري (الرياض) بمجرد أن يتحسن الطقس ".

افتتح وينتر وندرلاند أبوابه أمس بشعور من الترقب الهائل من جمهور كبير من محبي الألعاب. تتكون المنطقة من ست مناطق أساسية بما في ذلك، لأول مرة، ركن الأطفال. الركن مخصص للحضانة ورعاية الأطفال من سن سنة واحدة إلى 7 سنوات ومجهز بألعاب للأطفال الصغار.

كشف تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، في تغريدة، في وقت سابق، عن بيع أكثر من 60 ألف تذكرة دخول خلال الدقائق الأولى من افتتاح بوابة التذاكر. وهذا يؤكد حماس الزائرين، خاصة بعد زيادة سعة المنطقة بنسبة 40٪ عن الموسم الماضي. 

تضم المنطقة أكثر من 103 لعبة تلبي أذواق جميع الفئات العمرية - من البالغين إلى الأطفال - ومع مشاهد وأضواء ثلجية دافئة حيث يمكن للناس الاستمتاع بالمشروبات الساخنة وأنواع مختلفة من الأطعمة. يمكن للزوار أيضًا تجربة متاهة الثلج وحلبة التزلج.

تجذب أجواء الشتاء الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالتجارب التي تعيد ذكريات طفولتهم، بزخارف تمزج الواقع بالأحلام.

جاء العديد من الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي مثل قطر وعمان والكويت لزيارة مناطق موسم الرياض.

قال عيسى عدنان، مهندس مدني زائر من الكويت، لصحيفة عرب نيوز إنه سيبقى لمدة أسبوعين في الرياض لحضور معظم الأحداث خلال الموسم. نريد أن نذهب إلى منطقة المربع، وسمعت أن هناك مسرحية قادمة لمحمـد هنيدي، الممثل المصري المشهور. أضاف "نود أن نرى تلك المسرحية".

"أشكر جميع الفتيات والفتيان الذين ينظمون ويحضرون هذه الأحداث الرائعة. لم أحضر قط إلى المواسم السابقة؛ هذا هو أول موسم أحضر فيه، وهو فخم بالفعل."

المنطقة تفتح أبوابها للزوار من الرابعة عصرا حتى الساعة 1 صباحًا يوميًا طوال الموسم، ويمكن حجز تذاكر الدخول عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الخاص بموسم الرياض.

 

لتأجير السيارات
سفاريلتأجير السيارات | Image Resource: pbs.twimg.com

لماذا تستحق مدينة الرياض الزيارة؟

نقدم لك فيما يلي أهم الأسباب التي ستجعلك تبقى طويلا في الرياض سواء من خلال حضور فعاليات موسم الرياض أو من خلال زيارة أبرز معالم السياحة في هذه المدينة الحالمة. إذا كنت تتساءل عن كيفية التنقل، فان مدينة الرياض تتوفر على شبكة مواصلات عامة جيدة وبأسعار مناسبة، لكن الحل الأبرز الذي يفضله أغلب السياح هو اللجوء لتأجير السيارات نظرًا لتكلفة الوقود المنخفضة والأسعار المميزة التي توفرها شركات تأجير السيارات.

 لأنها مدينة جميلة ومحبوبة

فاخرة، مشرقة، راقية، هذه كلها تسميات لا ترقى إلى مستوى روعة الرياض! هذه المدينة العالمية الساحرة، هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وواحدة من أغنى مدن العالم. مجهزة بأحدث وسائل الراحة من حيث البنية التحتية، الرياض هي موطن لموقع أثري رائع ومميز لمحبي التاريخ وهو قلعة المصمك. على غرار الأفلام التاريخية، إنه مبنى ضخم به العديد من المعارض، فضلاً عن أنه صمد أمام اختبار الزمن. من المؤكد أن أسطحه الخشبية المغطاة بالرمل ساحرة. إنه موقع يستحق الزيارة.

 لأنها تضم عجائب هندسية حديثة

لدى الرياض معالم تحسد عليها على غرار نيويورك وطوكيو. برج الفيصلية هو أطول ناطحة سحاب في الرياض. إنه فندق فخم يستحق اهتمامك الكامل. يعد برج الفيصلية من أروع المعالم المعمارية في مدينة الرياض. مع شكل هرمي معين، فإنه يبهرك بالكرة الزجاجية التي لا تقاوم والتي تضم مطمعًا فاخرًا. إنها جوهرة حقيقية! يعد برج المملكة وبرج التلفزيون المحلي أيضًا من النماذج الآسرة للمباني التي ستتمكن من الاستمتاع بها أثناء إقامتك في الرياض.

لأنها تحتوي على متاحف ذات قيمة تاريخية كبيرة

على الرغم من أن المملكة العربية السعودية هي واحدة من أكثر الدول محافظة في العالم، إلا أن الفن يحتل مكانة مهمة هناك. أكبر مبنى مخصص له لا يزال المتحف الوطني السعودي. إنه ليس مجرد متحف، إنه مكتبة وطنية. هناك 8 صالات عرض: الإنسان والكون، الحج ، الممالك العربية، عصر ما قبل الإسلام، الرسالة النبوية، التوحيد، الإسلام وشبه الجزيرة العربية والعرب المتحدون. إنه مكان ساحر للغاية، وسوف تقدره بشدة عند زيارته لأول مرة. لا تفوت أيضًا الدخول إلى متحف القوات الجوية الملكية السعودية. إنه يتتبع قليلاً من تاريخ الطيران العسكري المحلي.

 لأنها ستمنحك الكثير من المرح والترفيه

الرياض ليس لديها نقص في نقاط الاهتمام. يقع على قمة أحد أكثر المباني شهرة في المدينة، برج المملكة، ما يسمى جسر السماء والذي يحظى بشعبية كبيرة! سيعرض لك هذا المكان المذهل الصور البانورامية السحرية لمدينة الرياض بأكملها. انه جميل جدا! حديقة حيوانات الرياض، الأكبر في الدولة كلها، هي الأخرى ستلبي توقعاتك من الاكتشافات بحيواناتها الرائعة. متحف آخر سيأسرك في الرياض هو: متحف الآثار. في كثير من الأحيان، لا يرغب الزوار في مغادرة هذا المتحف، لأن هناك مجموعة هائلة من اللوحات والنقوش والخزف والفخار والسيراميك والعملات المعدنية والتماثيل والمجوهرات واللوحات الجدارية التي تستحق الاستكشاف.